friendscool


 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» فيلم الريس عمر حرب..
الإثنين مارس 30, 2009 10:59 am من طرف sama

» فيلم كامب..
الخميس مارس 26, 2009 2:54 pm من طرف sama

» فيلم اسف علي الازعاج..
الخميس مارس 26, 2009 2:39 pm من طرف sama

» فليم اخر كلام ..
الخميس مارس 26, 2009 2:05 pm من طرف sama

» كـلـيـب تـــامــر حــســنــي (ألا أنـــــا ) دى فى دى كوالتى
الأربعاء مارس 25, 2009 12:43 pm من طرف sama

» عمرو دياب حفل ليالي فبراير 2009 ...
الأربعاء مارس 25, 2009 12:30 pm من طرف sama

» كليب محمد منير الكينج(نايجر بيه)..
الأربعاء مارس 25, 2009 12:26 pm من طرف sama

» حاليا كليب اصالة نص حالة ...
الأربعاء مارس 25, 2009 12:21 pm من طرف sama

» البوم رضا ( نسيت النوم 2009 )
الثلاثاء مارس 24, 2009 2:01 pm من طرف sama

» البوم محمود العسيلي( طول ما انت جنبي 2009 )...
الثلاثاء مارس 24, 2009 1:48 pm من طرف sama

» ريمكس جامد جدا
الثلاثاء مارس 24, 2009 1:38 pm من طرف sama

» البوم طارق الشيخ (ندم عمرك 2009) جاااااااااااااامد
الثلاثاء مارس 24, 2009 1:21 pm من طرف sama

» حلويات الشيف اسامة السيد بالصور ..
الإثنين مارس 23, 2009 3:35 pm من طرف sama

» روائع الديكورات في الاثاث المنزلي..
الإثنين مارس 23, 2009 11:30 am من طرف sama

» اخطاء الديكور ...
الإثنين مارس 23, 2009 9:51 am من طرف sama

» صور صالونات مصرية ..
الأحد مارس 22, 2009 11:03 am من طرف sama

» صور انتيكات رووووعة...
الأحد مارس 22, 2009 10:15 am من طرف sama

» صور متحركة لاثاث المنزل...
الأحد مارس 22, 2009 9:04 am من طرف sama

» نصائح لتدبير منزلك...
الأحد مارس 22, 2009 8:46 am من طرف sama

» المطبخ ممكلة خاصة للسيدات...
الأحد مارس 22, 2009 7:19 am من طرف sama

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 عندما يطرق العريس الباب ماذا تفعلي؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sama
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 89
العمر : 27
العمل/الترفيه : طالبة
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 08/01/2009

مُساهمةموضوع: عندما يطرق العريس الباب ماذا تفعلي؟؟؟   الخميس فبراير 19, 2009 2:30 pm

kkkk



البداية ..

_.~-** الاسـتخـارة **-~._


لا تهملي الاستخارة .. ولا تكتفي بالسؤال عن العريس واستشارة

الآخرين

عليكِ باللجوء إلى الخالق وصلاة الاستخارة

صفة الاستخارة :

ورد عن جابر بن عبد الله أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه

وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما

يعلمنا السورة من القرآن، يقول: " إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل اللهم إني

أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام

الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ((ويسمي حاجته)) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره

لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه

عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " .

ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية أن هذا الدعاء يقال في آخر الصلاة سواء بعد التشهد الثاني أو بعد السلام.



واحرصي على الدعاء والابتهال

*******************

وهذه نصائح أم لابنتها ليله العمر..

اليوم يا بنيتي تدخلين دنياً جديدةً عليك ، دنياً سمعت كثيراً عنها من

صديقاتك و قريباتك و لمستها في

أخواتك ، و لكن كل هذا لا يعني أنك عرفت دنياً الزواج و الحياة الزوجية إلا كمعرفة من وقف على شاطئ

اليم دون أن يخوض فيه ، و شتان بين من يسبح في البحر و من يسبح على البر .

اليوم تتركين العش الذي درجتِ فيه ، و الأهل الذين عشتِ بينهم و كبرتِ ، و بدأتِ تنقشين في خيالكِ أحلاماً

و أمانٍ و رؤىً لعالمٍ جديد ، تخيلت فيه كل صغيرة و كبيرة ، و حلمتِ أحلاماً وردية عن البيت و الزوج و

الأطفال ، و قد يكون بيتكِ هذا تجسيداً لتلك الأماني و الأحلام التي ملأت خاطرك ، أو قد يكون البون شاسعاً

بين ما كنتِ تحلمين به و بين الحقيقة .

فالخيال دائماً يا بنيتي مجنحٌ بألف جناح ، و الحقيقة تسير على الأرض ، فأرجو ألا تصدمكِ الحقيقة إذا

رأيتِ اختلافاً كبيراً بين عاداتكِ و عادات زوجكِ و طباع كل منكما في المأكل و المشرب و الملبس و النوم و

طريقة التفكير و النظرة للأمور ، و قد يكون هذا مخالفاً لما عهدته في بيت أهلك ، فلا تقفي مكتوفة اليدين

تندبين حظكِ ، بل حاولي أن تقربي المسافة بينكما فالطريق الطويل يبدأ بخطوة واحدة .

و كل عادة يمكنكِ أن تجاريه فيها إذا كانت مقبولة ، فلا مانع أن تصبح عادتكِ ، و لا تنخدعي بالمثل القائل :

( زوجكِ على ما عوّدتِه ) ، فالرجل ليس كما سمعتِ صلصالاً يمكن تشكيله حسبَ ما تريدين ، و لا طيناً

تصيرينه وعاءاً خزفياً تفرغين فيه عاداتكِ و أخلاقكِ و طباعكِ ، فكل فرد في العالم له خصائص و ميزات و

رغبات و حاجات و نزعات تختلف عن غيره مهما بدا الشبه قريباً في الظاهر ، فالناس أشباهٌ و شتى في

الشيم ، فقد يتشابهون ظاهراً و يختلفون خلقاً و باطناً ، حتى إنكِ تختلفين عني يا بنيتي في أشياء كثيرة ،

فما بالك في زوجين مختلفين تماماً و من بيئتين مختلفتين في الثقافة و نمط التفكير و النمط الأسري و

درجات التعليم و الحياة الاجتماعية !!

إن الزوجة الذكية هي التي تجعل شعارَها " شعرة معاوية " بينها و بين زوجها دائما فلا تنصهر شخصيتها

و تذوب أمامه ، بل تأخذ أحسن ما عنده ، و تجعله يتشرب أحسن ما عندها ، دون إكراه أو إلزام أو تعنت

مكروه ، بل بطريقة مباشرة و دون أن يشعر .

و اعلمي يا بنيتي أن الرجل الشرقي حساس جداً و عنتريّ ، لا يأخذ من زوجته شيئاً من طباعها و عاداتها

إذا لمس منها ضغطاً أو إكراهاً .

و ليكن أمام عينيك حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لو كنتُ آمراً أحداً أن يسجدَ لأحدٍ لأمرتُ المرأة

أن تسجدَ لزوجها " .

فكوني معه على الزمن و لا تكوني مع الزمن عليه ، امنحيه السكن و السكون و الطمأنينة و الأمن النفسي و

الدفء الأسري ، و لا تظني أن الزواج ملابس و حلياً و منتزهات و سهرات و كلمات معسولة فقط ، بل

تأكدي و تيقني أن هذا لن يستمر طويلاً ، لأن لكل جديد فرحة ، و هذا الانبهار لن يدوم ، فالمسؤولية ثقيلة و

الزوج بحاجة لرعايةٍ خاصةٍ و اهتمامٍ فريدٍ يشعره أنه لا يمكنه أن يستغني عنكِ أبداً .

لا تتركي الجوع يعضه كسلاً و إهمالاً ، كما لا تثقي كثيراً بأن " الطريق إلى قلب الرجل معدته " ، و كوني

وسطاً بين ذلك ، فالطريق إلى قلب الزوج الألفة و المودة و الرحمة .

فالمطاعم قادرة على ملء معدته ، لكنها عاجزة عن ملء الفراغ النفسي الذي يجده إلى جانبك ، احرصي

على مشاركته فرحته و ألمه ، و لا تقع عيناه منك إلا على أجمل منظر ، و لا يشم منك إلا أطيب ريح ، ابحثي

عما يحبه فافعليه ، و مما يكرهه تجنبيه ، و اعلمي يا بنيتي أنه ليس عيباً أو طعناً في الأنوثة أو جرحاً في

الكرامة أن تحني رأسكِ عند هبوب العاصفة ، و تكوني أصمَّ سميعاً أو أعمى بصيراً ، فالسنديانة القاسية

يقتلعها الإعصار من جذورها و يرميها بعيداً فلا تقوم لها قائمة ، و تنهض السنابل الرقيقة التي تميل مع

الهواء و تحني رأسها مع الهواء ، لترفعه دائماً .

إن لكل شيء ثمناً ، و ثمن الحفاظ على بيتك الحفاظُ على أعصابك أن تفلت منك وقت هبوب الاختلاف ،

فالنار لا تطفئها نارٌ مثلها ، بل ماءٌ يكون برداً و سلاماً ، فالكلام أثناء الخصام حتى و لو كان ليناً يكون كرجمِ

الحجارة .

و إياكِ أن تكثري من العتاب ، بل اجعليه كالملح ، إن يكن معتدلاً يطيب الطعام ، و إن يكثر فعلى الطعام

السلام .

اجعلي أسرار بيتكِ و خلافاتكِ الشخصية لا تتجاوز جدران منزلكِ فإذا نقلت كل صغيرة و كبيرة في خصامكِ

إلى أهلكِ فلن يغفروا له بعد أن يعود الوفاق إليكما إلا إذا كانت أموراً أساسية يجب معالجتها في بدايتها

حتى لا تستفحل ، عندها قد لا ينفع معها إلا اجتثاث الأصل .

عندما أزفك إلى زوجك أعلم أني أقتطع جزءاً من قلبي و لكنها سنة الحياة ، و لا تظني أني تخلصت منك

بزواجكِ ، أو عجزت عن القيام بمسئوليتكِ ، فلو كانت الفتيات يغنيهن الأهل عن الزواج لاستغنت عنه بنت

أفضل الخلق – الزهراء فاطمة رضي الله عنها – أو بنات الملوك و القادة و العظماء و الوجهاء و

الأغنياء ، و لكنه حاجة نفسية لا تباع و لا تشترى و لا تستأجر إلا بالزواج !!!

فداري هذه النعمة حتى لا تندمي على فقدها ، لأن الاحتفاظ بالزوج أصعب كثيرا من الحصول عليه في عصر

كثرت فيه المغريات ، و صار المستحيل ممكناً و التخمين يقيناً ، و لم يعد في حساب بعض الأزواج اعتبار

للأسرة أو العائلة أو المكانة الاجتماعية أو كلام الناس أو خوف الله ، و أصبح الضمير غائباً ، و ارتفعت

أسهم الأنانية ، فهبطت أسهم الإيثار و الصدق و الصبر و التروي الذي حل محله السرعة و النزق و

الطيش و ضيق الأفق و محدودية الرؤية .

قلبي معكِ و دعواتي لكِ بأن تحبي زوجكِ و أهله كحب أسرتكِ ، و خاصة حماتكِ أم زوجكِ ، فأحبيها لأنها

أعطتكِ قطعة منها ، و احترميها كما تريدين أن يحترم زوجُكِ أمَكِ ، و تذكري قول الشاعر :

أحسِنْ إلى الناس تستعبدْ قلوبهمُ *** فطالما استعبدَ الإحسانُ إنسانَا

و إياكِ و الغيرة منها أو من أخواته ، فكما تدين تدان .

و إياكِ و طاعته في معصية ، لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .

أتمنى لكِ زواجاً سعيداً و مديداً مع زوجكِ ، و أن يكون رفيق دربكِ الطويل ، بارك الله لكما و بارك عليكما و

جمع بينكما في خير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://friendscool.dahek.net/
 
عندما يطرق العريس الباب ماذا تفعلي؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
friendscool :: الفئة الأولى :: ::|::-قسم حياتك-::|:: :: بناتxبنات-
انتقل الى: